اخبار السودان اليوم - الوساطة تكشف عن تحديات في تنفيذ اتفاق حوبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 6, 2021

الخرطوم _ (اليوم التالي)
التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن بالقصر الجمهوري أمس، وفد لجنة  الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار
الشؤون الأمنية لرئيس جمهورية جنوب السودان.
وأوضح المستشار توت قلواك ، في تصريح صحفي، أن اللقاء تطرق لقضايا السلام والاستقرار والملفات المتصلة باتفاق جوبا لسلام السودان ، وسير عمليات تنفيذه ، مبيناََ أن اللقاء استعرض كل خطوات التنفيذ بدءََا من تكوين الحكومة الانتقالية وأجهزتها ومجلس السيادة.
وأوضح أن اللقاء تطرق لملف شرق السودان والذي يتطلب جلوس كل أهل الشرق، وحوارهم من أجل التوصل إلى اتفاق يرضي جميع المكونات في شرق السودان؛ حتى يتحقق الأمن والاستقرار في الإقليم.
وأشار مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية ، إلى أن اللقاء تطرق لمساري الشمال والوسط، وبحث القضايا المتصلة بمعالجة بعض التحديات التي تواجه المسارين، خاصة في ما يتعلق بتقسيم الثروة.
وقال المستشار توت إن اتفاق إعلان المبادئ الذي وقعه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مع رئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو ، بمدينة جوبا مؤخراً ، أرضى جميع الأطراف، وأضاف أن الخامس والعشرين من مايو المقبل سيشهد انعقاد أول جلسة للتفاوض بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال لترجمة ما تم الاتفاق عليه، مشيراََ إلى الدور الكبير الذي لعبه وفد الحكومة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وعضوية عضوي المجلس ، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأستاذ محمد حسن التعايشي، في التوصل إلى اتفاق جوبا لسلام السودان .

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الوساطة تكشف عن تحديات في تنفيذ اتفاق حوبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق