اخبار السودان اليوم - حركة مناوي تشكو الجمود في عملية الترتيبات الأمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 5, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
قالت حركة تحرير السودان؛ بقيادة مناوي؛ إنه بعد مرور ستة أشهر على اتفاق جوبا؛ لم يتم استكمال هياكل الحكم الانتقالي؛ وأكدت أن بند الترتيبات الأمنية يحيطه جمود شديد مع رصد مظاهر إعادة تنشيط مليشيات النظام البائد.
وأشارت الحركة في بيان أمس (الأحد)؛ ممهور بتوقيع الناطق الرسمي الصادق علي النور، إلى أن تأخر انعقاد مؤتمر نظام الحكم الفدرالي وتعيين حكّام الأقاليم والولاة وغير ذلك، لا يساعد في العمل الجاد لتنفيذ اتفاق جوبا.
ونوه البيان إلى أنه لا زال المنهج القديم يسيطر على العقلية التي أمسكت بزمام الأمور، وهو ما جعل ثورة ديسمبر التي استبشر بها الجميع خيراً تصبح في مفترق طرق؛ وأضاف بيان الحركة” المنهج القديم الذي ينطلق من مبدأ الوصاية في إدارة البلاد ظل ينخر إنجازات الثورة وحولها لحدث عرضي وتحولت “الدولة العميقة” إلى “دواء” لامتصاص الاحتقان الشعبي”، وأعلنت الحركة التمسك القوي مع أطراف السلام بالالتزام القاطع بتنفيذ الاتفاق والعمل بجد وتفان في إزالة جميع المتاريس؛ ودعت الجميع لاعتماد الحوار المباشر لحل القضايا.
ورفضت الحركة بشكل قاطع ماوصفته بسياسة الابتزاز واستغلال الأزمات التي تمر بها البلاد لمصلحة حزبية؛ وحثت شركاء الفترة الانتقالية إلى العمل المشترك ووقف حالة الاستقطاب السالبة. إزاء هذا يجب على السلطة إعادة قراءة الواقع بحكمة وواقعية، حتى لا تقع في تناقض مع المطالب المشروعة للشعب السوداني.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - حركة مناوي تشكو الجمود في عملية الترتيبات الأمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق