اخبار السودان اليوم - بدء الجولة الحاسمة لمفاوضات سد النهضة بالكنغو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 5, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
انطلقت بعد ظهر أمس (الأحد) في كنشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، اجتماعات دعت إليها الرئاسة الكنغولية للاتحاد الأفريقي؛ لبحث استئناف مفاوضات سد النهضة بحضور وزراء الخارجية والري في السودان ومصر وإثيوبيا.
وصلت وزيرة الخارجية دكتورة مريم الصادق، ووزير الري والموارد المائية بروفيسور  ياسر عباس أمس إلى كنشاسا التي سبقتهم إليها الوفود المصرية والإثيوبية.
واجتمع الوفد الفني السوداني المرافق للوزراء بمسؤولي الاتحاد الأفريقي والرئاسة الكنغولية قبيل الاجتماع الوزاري بطلب منهم؛ لعرض وتأكيد موقف السودان وشواغله التي شملت ضرورة تعديل وتحديد منهجية فعالة للوساطة وتسهيل التفاوض بين الدول الثلاث، وعدم قبول الملء الأحادي المعلن من إثيوبيا.وكان الاجتماع الوزاري اليوم بدأ الأحد بكلمات من الرئيس الكنغولي رئيس الاتحاد الإفريقي وكلمة من مفوض الشؤون السياسية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - بدء الجولة الحاسمة لمفاوضات سد النهضة بالكنغو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق