اخبار السودان اليوم - المركزي يقر بتحديات تواجه القطاع المصرفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 5, 2021

الخرطوم _ أماني خميس
أقر ممثل بنك السودان المركزي إبراهيم حسن علي؛ بوجود تحديات تواجه القطاع المصرفي السوداني، لافتاً خلال مخاطبته المنتدى التعريفي بالمدفوعات الإلكترونية العالمية باتحاد المصارف أمس، إلى تحديات الأمن السبراني والخدمات والنظم، وشدد على أهمية مواجهة بنك السودان المركزي والعاملين به مجابهة هذه التحديات، وجدد سعي بنك السودان المركزي وإيلائه اهتماماً لتكامل القطاع المصرفي مع المنظومة المصرفية العالمية،وأضاف؛ وجود إطار للتشريعات والنظم المساعدة تمهيداً للانتقال المشهود، بجانب الضوابط الخاصة بقبول البطاقات.
وقال: تم إصدار الحصار المصرفي الدولي لتطبيق وتعزيز المعايير العالمية وتعزيز أمانة وكفاءة المعلومات، وفق رؤيته الاستراتجية تفسيراً و إجراء معاملات الإلكترونية داخليا وخارجياً .
وأضاف: لابد من توسيع نطاق الشمول المالي، وهي الأهداف التي يسعى إليها بنك السودان المركزي من خلال دعمه للتنمية المصرفية وتأسيس البنية التحتية اللازمة .
لافتاً إلى رفع العقوبات عن السودان وإزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، الأمر الذي مهد دخول القطاع المالي في المنظومة المصرفية العالمية، وأشار إلى الفوائد التي سيجنيها القطاع المصرفي والاقتصاد ككل من هذه الخطوة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - المركزي يقر بتحديات تواجه القطاع المصرفي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق