اخبار السودان اليوم - إثيوبيا تعلن بدء انسحاب القوات الإريترية من إقليم تيقراي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 5, 2021

أديس_ وكالات
قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، أمس (الأحد) : إن القوات الإريترية بدأت انسحابها من إقليم تيغراي في شمالي إثيوبيا، وذلك في أعقاب تقارير متزايدة تتهم هذه القوات بالمسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان ههناك، مثل الاغتصاب والنهب وقتل المدنيين.
وكانت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا ودول أخرى من أعضاء الكبرى، طالبت يوم الجمعة بانسحاب سريع غير مشروط، ويمكن التحقق منه لجنود إريتريا على أن تعقب الانسحاب عملية سياسية مقبولة للشعب الإثيوبي كله، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.
وفي رد صدر مساء أمس الأول (السبت) عن طريق وزارة الخارجية، قالت إثيوبيا إن بيان وزراء خارجية مجموعة السبع لم يعترف بما اتخذ من خطوات لمعالجة احتياجات المنطقة.
وقالت الوزارة؛ في بيان؛ إن “القوات الإريترية التي عبرت الحدود عندما استفزتها “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” بدأت الآن الانسحاب وتولت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية حراسة الحدود الوطنية”.وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الأسبوع الماضي إن هناك “تقارير عن اشتباكات وكمائن في معظم أنحاء المنطقة”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - إثيوبيا تعلن بدء انسحاب القوات الإريترية من إقليم تيقراي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق