اخبار السودان اليوم - خبر اقتصادي: أزمة المواصلات ستؤثر على عملية الإنتاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 5, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
عزا الخبير الاقتصادي د.محمد الناير أزمة المواصلات إلى ارتفاع أسعار المحروقات، وترك مهمة الاستيراد لشركات القطاع الخاص، إلى جانب بعض السياسات الاقتصادية الخاطئة للحكومة .
وقال الناير في تصريح صحفي إن الدولة كانت منتظمة في استيراد المحروقات ولا توجد أزمات باعتبار الاستهلاك معروف وإنتاج المصفاة معروفة – ينتج المتوسط حوالي ٥٠٪ من استهلاك البلاد من البنزين ٦٠-٧٠٪ والجازولين ٥٠٪ والغاز ٦٠٪ يعني المتوسط حوالي ٥٠٪ من إنتاج البلاد للسلع الثلاث الاستراتيجية.
وشدد على ترك أمر استيراد السلع الاستراتيجية لشركات القطاع الخاص لافتاً إلى أن ذلك فيه خلل كبير جداً، منوهاً إلى أنه حينما اتفقت الدولة مع شركات القطاع الخاص كان سعر ٢٥٠ وحصل تراجع في قيمة العملة الوطنية وصل حوالي ٣٨٠ الآن ، لذلك زادت الدولة أسعار المحروقات قبل يومين الى ١٥٠ للتر البنزين والى ١٢٠ للتر الجازولين، ورأى أنه ليس الحل النهائي لأن الاستجابة جات نتيجة لضغط الشركات الخاصة التي ملكت استيراد هذه السلع الاستراتيجية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - خبر اقتصادي: أزمة المواصلات ستؤثر على عملية الإنتاج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق