اخبار السودان اليوم - مذكرة تفاهم بين الاتحادي الأصل والشعبية جناح الحلو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 4, 2021

جوبا _ وكالات
وقعت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال جناح عبدالعزيز آدم الحو، على مذكرة التفاهم، مع حزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، يوم الخميس في العاصمة جوبا، وتم التوقيع على الاتفاق بحضور كل من الجنرال عبدالعزيز آدم الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال، وجعفر الصادق محمد عثمان الميرغني، نائب رئيس الاتحاد الديمقراطي – الأصل .
كما تناولت المذكرة قضية المرأة ، ومراجعة الوثيقة الدستورية و إلغاء جميع القوانين والمراسيم منذ تاريخ التوقيع على الوثيقة الدستورية في 17 أغسطس 2019م، و الرجوع للعمل بقوانين 1974م، لحين اكتمال إعداد الدستور الدائم.
وقال عمار آمون، سكرتير الحركة الشعبية، في المؤتمر الصحفي المشترك بجوبا، إن البرتكولات الثلاثة التي تم التوقيع عليها جاء نتيجة للتحول الكبير الذي احدثها التوقيع على اتفاق “إعلان المبادئ بفصل الدين عن الدولة” بين الحكومة والحركة الشهر الماضي. وأوضح عمار، أن الجانبين قاما بتكوين “8” لجان مشتركة، من الشباب والمرأة، لوضع برامج خاصة والتحرك إلى الأمام قائلاً: “اللجان فيها شخصيات سياسية بارزة، عملهم التنوير السياسي المشترك عن إعلان المبادئ، وكما هو معروف فإن الاتفاقيات السابقة لم يتم فيها تكوين لجان ولا كان هناك مبادئ”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مذكرة تفاهم بين الاتحادي الأصل والشعبية جناح الحلو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق