اخبار السودان اليوم - اثيوبيا: ترتيبات لبدء إنتاج الطاقة من سد النهضة في أغسطس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 4, 2021

اديس _ وكالات
أعلن وزير المياه الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، امس السبت، إن بلاده تبذل جهوداً لبدء إنتاج الطاقة من سد النهضة في أغسطس المقبل، بعد “نجاح” عملية الملء الثاني التي يجري الاستعداد لها. وتأتي التصريحات تلك رغم الجهود الدبلوماسية الأفريقية والدولية المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا لإنهاء أزمة سد النهضة.
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، قد أطلق (السبت) مشروع استخدام تقنية تلقيح الغيوم لاستدرار الأمطار، وقال آبي أحمد، في كلمته بمناسبة إطلاق المشروع رسمياً ، إنه لا يمكن لبلاده بناء مزيد من السدود دون استخدام تقنية تلقيح الغيوم أو ما يعرف بـ”البذر السحابي”، ويأتي تصريح وزير المياه الإثيوبي، في ما يعود أطراف أزمة سد النهضة مجدداً إلى طاولة التفاوض عبر جولة جديدة تستضيفها الكونغو الديمقراطية، التي تترأس الاتحاد الإفريقي، في الوقت الحالي.
وتنطلق الاجتماعات في مرحلتها الأولى، السبت، بين كل من السودان ومصر وإثيوبيا، على مستوى اللجان الفنية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - اثيوبيا: ترتيبات لبدء إنتاج الطاقة من سد النهضة في أغسطس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق