اخبار السودان اليوم - مقتل 51 شخصاً في حادث خروج قطار عن السكة بتايوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 4, 2021

باكو_ وكالات
قتل 51 شخصاً على الأقل الجمعة، في خروج قطار مكتظ بالركاب عن سكته داخل نفق في شرق تايوان الجمعة، في أسوأ حادث للسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود.
وقالت السلطات إن الحادث قد تكون سببه آلية للبناء انزلقت من منحدر واصطدمت بالقطار الذي كان يستعد لدخول نفق قرب مدينة هواليين على ساحل تايوان.
وقال تساي دينغ-هسيين مسؤول الشرطة في منطقة هواليين إن “آلية بناء لم تكن مركونة بشكل صحيح انزلقت وصولاً الى خط السكك الحديد”. وأضاف “هذا استنتاجنا الأولي ونحاول توضيح ملابسات الحادث”، وظهرت في صور نشرتها وسائل الإعلام للموقع شاحنة مسطحة صفراء منقلبة على جانبها ، بالقرب من القطار.
وذكرت الوكالة الوطنية لمكافحة الحرائق أن 51 شخصاً على الأقل قتلوا ونقل 146 راكباً إلى المستشفى. وبين القتلى فرنسي واحد وبين الجرحى يابانيان وأحد سكان ماكاو، ونقلت قناة “تي في إس” عن ناجية قولها إن بعض الركاب المحاصرين كانوا يبكون ويستغيثون بينما فقد آخرون وعيهم. وأوضحت المرأة التي لم يتم الكشف عن هويتها أن “كثيرين علقوا تحت المقاعد وبعضهم فوقها”.
وتفقدت الرئيسة تساي إنغ ون مركز الإغاثة في حالات الطوارئ في العاصمة تايبيه. وقالت للصحافيين “سنحدد بالتأكيد سبب هذا الحادث الذي أودى بحياة عدد كبير من الضحايا”.
وقال مكتب الرئيسة، في بيان، إنها أمرت المستشفيات بالاستعداد لوصول أعداد كبيرة من الإصابات، مؤكداً أن “الأولوية هي لإنقاذ الأشخاص العالقين”، وقع الحادث على خط السكك الحديد في شرق تايوان قرابة الساعة 09,30 (01,30 ت غ) قرب مدينة هواليين الساحلية.
وقالت امرأة نجت من الحادث لشبكة أخبار محلية “شعرت وكأن هناك هزة عنيفة مفاجئة ووجدت نفسي أسقط على الأرض”. وأضافت “كسرنا النافذة من أجل التمكن من الوصول الى سطح القطار والخروج”.
وتربط رحلات هذا القطار الذي كان يقل 480 راكباً ويتألف من ثماني عربات تايبيه ببلدة تايتونغ الواقعة في جنوب شرق الجزيرة. وقع الحادث في اليوم الأول من مهرجان تنظيف القبور السنوي وهو عطلة نهاية أسبوع عامة طويلة تكون فيها الطرق والسكك الحديدية في تايوان مزدحمة عادة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مقتل 51 شخصاً في حادث خروج قطار عن السكة بتايوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق