اخبار السودان اليوم - ٢.٢٥٥.٠٥٧ مريضاً عدد المترددين على أقسام الطوارئ بالبلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 4, 2021

الخرطوم_ أماني خميس
كشفت رئيس قسم الإحصاء والسجلات الطبية بإدارة المستشفيات والمراكز المتخصصة بالإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية، نجوى عبدالقيوم عن أن التردد الكلي لعدد ٥٣ مستشفى بقسم الطواري بلغ عدد ٢.٢٥٥.٠٥٧ مريضاً.
وأشارت إلى أن العيادات المحولة بلغ عدد المترددين عليها ٣٩٧.٩٥٨ مريضاً ، أما العيادات الخارجية للمستشفيات بلغ ١.٦٨٥.٥٩٩ مريضاً ، بينما بلغ عدد الفحوصات العامة التي أجريت ١.٠٥٩.٥٨٣ ، والفحوصات التخصصية ٢.٨٠٧.٦٧٥ فحصاً.
وبينت نجوى أن الأسرة التشغيلية للمستشفيات الحكومية زادت بنسبة ٢٠% في العام ٢٠٢٠م مقارنة بالعام ٢٠١٩م حيث بلغ عددها ٦٢٣٩ سريرًا، في وقت بلغت نسبة انشغال عنابر جراحة الأطفال ١١٧% ، موكدة على إنخفاض وفيات الدخولات بالمستشفيات إلى ٤١%، بينما ارتفعت نسبة الولادات القيصرية إلى ٢% في العام ٢٠٢٠م مقارنة بالعام ٢٠١٩م وبلغ عددها ٢٨٤٦٠ وبلغ عدد الولادات الطبيعية ٥٦٢١٥ ولادة.
وقطعت بأن أهم الإنجازات التي قام بها القسم بالعام ٢٠٢٠م اكتمال ربط مسجلي العيادات، وتطبيق نظام الارشفة الحديثة للسجل الطبي في بعض المستشفيات وتم الإشراف على أقسام الإحصاء بالمستشفيات بنسبة ١٠٠%، وقد تم ابتعاث ٩ كوادر إحصائي لدراسة ماجستير الإحصاء التطبيقية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - ٢.٢٥٥.٠٥٧ مريضاً عدد المترددين على أقسام الطوارئ بالبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق