اخبار السودان اليوم - دونالد : توقيع إعلان المبادئ خطوة في اتجاه استكمال  السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 1, 2021

الخرطوم_ (اليوم التالي)
أكد محمد حسن التعايشي؛ عضو مجلس السيادة الانتقالي والمبعوث الأمريكي السفير دونالد بوث ، أن توقيع إعلان المبادئ بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية – شمال، خطوة عظيمة في اتجاه استكمال سلام السودان، كما طالبا  عبدالواحد نور، رئيس حركة جيش تحرير السودان باتخاذ خطوات مماثلة للاحتفاء بالسلام الشامل، وثمنا خلال لقائهما بالقصر الجمهوري أمس، المجهودات الجبارة ودور وساطة جنوب السودان في تقريب وجهات النظر والمساعدة في توقيع إعلان المبادئ.
واستعرض اللقاء ، التقدم الذي أُحرز في إطار تنفيذ مصفوفة سلام جوبا ، وثمن قيام بعض الآليات، بما في ذلك الترتيب لقيام مؤتمر الحكم في نهاية شهر أبريل القادم.
واعتبر اللقاء أن العلاقات السياسية بين السودان وجنوب السودان مواتية للتداول حول قضية أبيي والخروج بحلول ترضي شعبي البلدين.
واستعرض عضو مجلس السيادة، خلال اللقاء ، العلاقات السياسية بين السودان وإثيوبيا، لافتاً إلى الموقف الرسمي للسودان حول ملفي الحدود وسد النهضة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - دونالد : توقيع إعلان المبادئ خطوة في اتجاه استكمال  السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق