اخبار السودان اليوم - مراكز تسجيل دعم الأسر (ثمرات) بالكلاكلة.. إنسياب وسلاسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 5, 2021

الخرطوم اليوم التالي
شهدت مراكز تسجيل دعم الأسر السودانية (ثمرات) اقبالا كثيفا وتدافعا جماهيريا كبيرا من قبل المواطنين بمحلية جبل اولياء بمركز الكلاكلة القلعة إنفاذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك الذي قال ابان زيارته للمنطقة ان برنامج ثمرات هو احد اهم برامج الحكومة الانتقالية لدعم الاسر وهو برنامج مصمم لمعالجة قضايا معاش الناس في الظرف الانتقالي المعقد الذي تمر به البلاد .
وكشف وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت ان البرنامج يستهدف 80 % من الاسر السودانية لتخفيف الاعباء المعيشية عنها وتوفير الأمن الغذائي لها ،مثمنا دور لجان المقاومة والخدمات في انجاح البرنامج.
وكشف العاملون في مركز تسجيل الكلاكلة القلعة إنسياب وسلاسة عملية التسجيل والاقبال الكثيف من قبل المواطنين
وقال ان المركز يضم (8) أشخاص من بينهم اعلامي واحد وتم تدريب (6) احتياطيين للإستعانة بهم متى ما إقتضت الضرورة وذلك بمجهودات لجان المقاومة لتخفيف الازدحام على المواطنين.
وتجدر الإشارة إلى ان ثمرات هو برنامج لدعم الأسر السودانيّة في جميع الولايات عبر التحويلات النقديّة المباشرة للتخفيف من الآثار الجانبيّة المتوقّعة لإجراءات توحيد سعر الصرف وحزمة المعالجات الاقتصاديّة الأخرى .
وكشفت مصادر ان التسجيل بدأ من محلية جبل اولياء بسبب الكثافة السكانية بالمحلية وان المرحلة القادمة ستكون بمحلية امبدة ومن ثم محليات دارفور والبحر الاحمر ثم الانتقال الى بقية المحليات بولايات السودان المختلفة .
يُذكر أنّ التدشين كان بتشريفٍ والي الخرطوم، ووزراء الماليّة والتخطيط الاقتصاديّ الاتصال والتحوّل الرقميّ، الحُكم الاتحاديّ، والمدير العام للشرطة إضافةً إلى ممثلي البعثات الدبلوماسيّة للدول الداعمة للبرنامج والمنظمات الدوليّة وممثلي لجان المقاومة والتغيير والخدمات.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مراكز تسجيل دعم الأسر (ثمرات) بالكلاكلة.. إنسياب وسلاسة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق