اخبار السودان اليوم - وزير المالية : لن نرفع الدعم عن السلع الإستراتيجية حتى نهاية العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حقيبة الاخبار

February 14, 2021

الخرطوم: اليوم التالي
قطع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.”جبريل إبراهيم” بأنهم لن يرفعوا الدعم عن السلع الإستراتيجية.
وقال “جبريل” في اجتماع لجنة السلع الاستراتيجية أمس (السبت)، نطمئن بعدم رفع الدعم عن السلع الاستراتيجية كالغاز والفيرنس وغيرها حتى نهاية العام الحالي. وأضاف “نعمل مع بنك على تخفيض سعر الصرف كما يجري العمل في التعاون مع الشركات الحكومية”، مؤكدا جاهزية وزارة المالية لمعالجة تمويل بواخر الغاز بجانب الجازولين والبنزين.
وبحث الاجتماع الذي ترأسه وزير الطاقة والنفط المهندس “جادين علي عبيد” بحضور الوزراء المختصين وأعضاء اللجنة ، استقرار تدفق الوقود حتى تكتمل عمليات صيانة مصفاة الخرطوم، متناولاً جهود وزارة الطاقة والنفط بالتنسيق مع وزارة المالية وبنك السودان ومحفظة السلع الاستراتيجية وشركات استيراد وتوزيع الوقود.
وكشف وكيل قطاع النفط د.”حامد سليمان” عن اكتمال 90% من عمليات الصيانة بالمصفاة موضحاً أنه بإعادة تشغيلها ستنساب كل المنتجات النفطية بسلاسة.
وقال سليمان”اتفقنا على توحيد سعر الوقود في كل إجزاء البلاد وإزالة التشوهات التي كانت تعيق تدفق الوقود” ، داعيا إلى تمسك الدولة بدعم منتجي الغاز والفيرنس.

مزيد من اخر اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - وزير المالية : لن نرفع الدعم عن السلع الإستراتيجية حتى نهاية العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق