اخبار السودان اليوم - الكشافة السودانية ترفض تغول مجلس الرياضة على صلاحياتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

February 5, 2021

الخرطوم: اليوم التالي
أعلن مجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية رفضه للقرار المنفرد لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم؛ والذي تم بموجبه تعيين لجنة تسيير لكشافة ولاية الخرطوم.
وأشار المجلس إلى قرار وزيرة الشباب والرياضة م. ولاء البوشي رقم (٥٠) الذي يعطي حق تحديد عضوية الجمعية والعمل على إنشائها للمجلس، وأيضا الفقرة التاسعة التي تحدد صراحة الإشراف على تكوين الجمعيات الولائية، وأن هاتين الفقرتين يبطلان بواقع الحال قرار الوزير المكلف باعتبار أن تحديد العضوية في الأساس حق محصور على مجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية.
وأكد القائد أحمد ناجي عباس، الناطق الرسمي باسم الجمعية، أن من مرتكزات رفض القرار أن نفس أعضاء المجلس القديم الذي تم حله بموجب قرار وزيرة الشباب والرياضة؛ هم من تم تكليفهم من قبل الوزير المكلف، وأضاف ايضاً أن الطريقة التي أعلن بها القرار لا تخلو من شبهة، فإعلان القرار تم بتاريخ ٣ فبراير ٢٠٢١م بينما القرار نفسه تم التوقيع عليه من الوزير المكلف بتاريخ ٢٨ يناير ٢٠٢١م أي أن القرار أعلن بعد أسبوع من إصداره.
أكد ايضاً احمد ناجي أنهم كانوا قد تواصلوا مع كل الولايات؛ بغية الوصول لحد أدنى متفق عليه في تكوين مجالس الولايات، بما فيها ولاية الخرطوم ولكنهم تفاجؤوا بقرار الوزير المكلف الذي وصفوه بأنه عطاء من لا يملك.

 

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الكشافة السودانية ترفض تغول مجلس الرياضة على صلاحياتها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق