اخبار السودان اليوم - الرئيس الكيني يلتقي التعايشي ويتسلم رسالة من البرهان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

February 3, 2021

نيروبي :الخرطوم
استقبل الرئيس الكيني اوهورو كينياتا،بمنتجع ساقانا بالقرب العاصمة نيروبي، ظهر أمس محمد حسن التعايشي مبعوث مجلس السيادة الانتقالي حيث سلمه رسالة خطية من رئيس المجلس الفريق الركن عبدالفتاح البرهان تتصل بتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.
وقدم التعايشي خلال اللقاء الذي حضره عضو الوفد السفير إبراهيم بشرى مدير المكتب التنفيذي بوزارة الخارجية، شرحا لموقف الحكومة من قضية سد النهضة وتطورات الأوضاع على الحدود الشرقية،
وتطرق اللقاء لسير الفترة الانتقالية في السودان والتحديات التي تواجهها، لاسيما في الجانب الاقتصادي، فضلا عن سير تنفيذ اتفاقية السلام التي أفضت إلى مشاركة حركات الكفاح المسلح في الحكومة المقبلة والتي سيعلن عنها قريبا.
من جانبه أعرب الرئيس الكيني عن تقديره لزيارة الوفد واستعداد بلاده للعمل مع السودان في الإطار الثنائي والإقليمي للمساعدة في معالجة المشاكل الأفريقية بواسطة الأفارقة أنفسهم.
وأكد الرئيس اوهورو كينياتا ، أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة بواسطة القادة الأفارقة لبحث القضايا الحيوية التي تهم القارة وإيجاد الحلول الناجعة لها.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الرئيس الكيني يلتقي التعايشي ويتسلم رسالة من البرهان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق