اخبار السودان اليوم - “التربية” ترفض ملاحظات مجمع الفقه على منهج ” الإسلامية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يناير 4, 2021

الخرطوم:اليوم التالي
رفض المركز القومي للمناهج، إجراء تعديلات على منهج التربية الإسلامية الجديد للصف الأول، حتى يتناسب مع مقترحات مجمع الفقه التي دفع بها بعد مراجعة الكتاب، الذي رفض إجازته واعتبره غير صالحٍ للتدريس.
وكان مجمع الفقه قد أبدى (44) ملاحظة على مقرر التربية الإسلامية، وطالب بإجراء تعديلات بتكوين لجنة مختصة من خبراء وتربويين، لإعادة وضع المنهج مُحذرًا من طباعته وتوزيعه قبل التعديل.
وقال رد وزير التربية، إن الوزارة استجابت إلى ملاحظات مجمع الفقه، وتم تغيير صورة الغلاف التي اعترض عليها المجمع، وكان هناك اعتراض على العبارة (الجنة تحت أقدام الأمهات) على أنها وردت كحديث وهي لم تثبت كذلك، حذفت العبارة واستبدلت بما يأتي: (استأذن رجل النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج مجاهداً فقال النبي صلى الله عليه وسلم هل لك أم؟ قال: نعم – قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها) وهذا حديث صحيح.
وردت عبارة (النظافة من الإيمان) كحديث واعترض عليه مجمع الفقه وتم حذف العبارة واستبدالها بالحديث (الطهور شطر الإيمان) وهو حديث صحيح. وأضاف وزير التربية والتعليم في خطابه ” أما بقية مقترحات العلماء الأجلاء فإن لجنة التربية الإسلامية بالمركز القومي للمناهج لم تأخذ بها.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - “التربية” ترفض ملاحظات مجمع الفقه على منهج ” الإسلامية” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق