اخبار السودان اليوم - توصيات للنائب العام لفتح بلاغات ضد المتورطين في فض الاعتصام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 26, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
قال رئيس لجنة التحقيق في جريمة فض الاعتصام نبيل اديب أمس، إن مهام اللجنة ليس تقصي الحقائق فقط بل تقديم اتهام جنائي للأشخاص المتورطين فى تلك الجريمة، مشيراً إلى أن اللجنة سترفع توصياتها للنائب العام لفتح بلاغات ضد المتورطين في تلك الجريمة. وأضاف إن اللجنة ليست لجنة تقصي فقط بل لجنة لتهام جنائي .
وأشار أديب لدى مخاطبته ورشة عمل حول “بناء استرتيجية وطنية لمناهضة الاختفاء القسري “والذي نظمه المركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام، أن عدم الإفلات من العقاب مسألة دستورية وأن حقوق الناس أمر لايمكن أن يؤثر على العدالة، لافتاً لى أن الدستور والقانون سيعمل على تضمين عدم الإفلات وتقديم الجناة.
وأكدت ممثل وزارة الخارجية السفيرة رحمة صالح العبيد أن هذه الورشة هامة لمناهضة الاختفاء القسري وتأتي في فترة هامة للسودان لضمان الحقوق والحريات، مشيرة إلى أن الثورة السودانية أفرزت العديد من المتغيرات أبرزها حقوق الإنسان.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - توصيات للنائب العام لفتح بلاغات ضد المتورطين في فض الاعتصام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق