اخبار السودان اليوم - إيقاف تصدير الثروة الحيوانية إلى السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 19, 2020

الخرطوم: نازك شمام
أعلن وزير الثروة الحيوانية المكلف، عادل فرح يوم أمس عن إيقاف صادر الماشية إلى المملكة العربية السعودية إلى حين إنشاء برتوكول تجاري بين البلدين وكشف عن سريان قرار الإيقاف عقب تصدير الماشية الموجودة بالمحاجر والتي تقدر بنحو 350 ألف رأس.
وكشف فرح عن اتصال من شركة أمريكية لتصدير اللحوم السودانية إلى أمريكا وأوروبا.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي إن المملكة العربية السعودية قامت بإيقاف صادر الماشية بسبب حمى الوادي المتصدع على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي بوجود المرض بالبلاد.
وأوضح أن وزارته بصدد إعادة اشتراطات صادر الماشية للسعودية عقب إنشاء برتوكول بين البلدين قائلا إن البرتوكول سيعمل على تنظيم العلاقة.
وكشف عن مخاطبة وزارته لوزارة الزراعة و البئية السعودية مباشرة عبر ثلاث خطابات لافتا إلى عدم تلقيهم أي رد منهم وقطع بضرورة وجود برتوكول تجاري بين الخرطوم والرياض لحفظ حقوق المصدرين والموردين.
وألمح فرح إلى وجود أسباب غير معلنة وخفية من قبل السعودية لإعادة صادر الماشية لأسباب متعلقة بالمناعة إلا أنه أكد على عدم قبولهم لأي عمليات ابتزاز من الجانب السعودي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - إيقاف تصدير الثروة الحيوانية إلى السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق