اخبار السودان اليوم - أوروبا والتحول الديمقراطي بالسودان.. تطلع لتعاون مثمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 18, 2020

أعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان عن تطلع أوروبا للتعاون المثمر مع مجلس السيادة الانتقالي لتقديم المساعدة لدعم الانتقال الديمقراطي
جاء ذلك عقب لقاء سفير الاتحاد الأوروبي، روبرت فان دن، مع محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي، حيث تناول اللقاء الترتيبات الجارية لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن اللقاء تناول جهود تنفيذ اتفاقية السلام خاصة، وإن الاتحاد الأوروبي كان من الضامنين للاتفاق الذي وقع في عاصمة جمهورية جنوب السودان في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأضاف، أن اللقاء تطرق للتعاون بين الاتحاد الأوروبي والسودان فيما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة خاصة في مجال التغير المناخي.
وفي سياق متصل، أبدت أكثر من 20 منظمة دولية وهيئة دبلوماسية رغبتها في دعم مشاريع القانوني، والمؤسسي في السودان، للتخلص من أفكار الإخوان.
وانطلقت بالخرطوم، الثلاثاء، فعاليات الملتقى الأول للشركاء الاستراتيجيين لوزارة العدل السودانية، بحضور ممثلين عن هذه المنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية، وافتتحه وزير العدل نصر الدين عبدالباري.
وقدم عبدالباري، شرحا للدور الذي تقوم به وزارة العدل في مراجعة التشريعات والقوانين على ضوء الوثيقة الدستورية وترتيبات الفترة الانتقالية، ومطالب اتفاقيات السلام، ورعاية حقوق الإنسان والمرأة والطفل، بجانب شرح القوانين المنظمة لعمل المفوضيات التي تم التوافق عليها كمفوضية العدالة الانتقالية والدستور والانتخابات.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - أوروبا والتحول الديمقراطي بالسودان.. تطلع لتعاون مثمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق