اخبار السودان اليوم - فرار جنود إريتريين إلى السودان.. والتقراي يهددون بمهاجمة أسمرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 15, 2020

عقيق: وكالات
سلم عشرة جنود أرتريين أنفسهم إلى السلطات السودانية بالمدخل الحدودي بين البلدين في ولاية البحر الأحمر بمنطقة عقيق؛ حسب مصدر مطلع تحدث لوكالة زاجل الأرترية للأنباء ” زينا ”.
وقال : إن الجنود الأرتريين سلموا أسلحتهم إلى السلطات السودانية التي استقبلتهم باعتبارهم حالة لجوء تستحق الحماية والاستقبال، وأكد المصدر أنه لا مخاوف من إعادتهم إلى السلطات الأرترية التي هربوا منها
ونقلت ”زينا ” في وقت سابق من مصادرها الخاصة؛ أن ما يقدر بأربعين جنديًا انشقوا عن الجيش الإرتري وقد دخلوا السودان هاربين من المعارك التي تجري في إقليم تقراي بين حكومة الإقليم وبين القوات الحكومية المدعومة من قبل النظام الأرتري بناء على تكوين رأي لديهم يرفض المشاركة في حرب خارج الوطن الأرتري.
وعن جبهات القتال لا تزال المصادر تؤكد وجود معارك وقتال شرس بين حيش إقليم تقراي وبين جيش الحكومة المركزية في أديس أبابا إلى جانب حرب أخرى تشتعل بين حكومة تقراي وبين الجيش الأرتري في جبهة بادمي الحدودية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - فرار جنود إريتريين إلى السودان.. والتقراي يهددون بمهاجمة أسمرا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق