اخبار السودان اليوم - احتدام المعارك بإثيوبيا يدفع بمزيد من اللاجئين نحو السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 15, 2020

كسلا: اليوم التالي
احتدام المعارك بين الجيش الحكومي ومقاتلي إقليم التقراي دفع بأعداد كبيرة من الإثيوبيين للفرار للسودان إلى ولايتي كسلا والقضارف وسط ظروف إنسانية بالغة التعقيد تحتاج إلى تدخلات إنسانية على وجه السرعة.
ووقفت لجنة أمن ولاية كسلا خلال زيارتها إلى محلية ريفي ود الحليو على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين بمعسكر الاستقبال المؤقت بمنطقة حمدايتت الحدودية مع إثيوبيا بعد معارك وقعت بين الجيش الإثيوبي وجبهة إقليم التقراي خلفت وراءها قتلى وجرحى وأدت إلى لجوء أعداد كبيرة من المواطنين إلى داخل الأراضي السودانية خاصة المناطق المجاورة لإقليم التقراي.
واطمأنت اللجنة خلال طوافها على المعسكر على التدخلات الأولية التي تمت تجاه استقبال اللاجئين خاصة المبادرات المجتمعية والشبابية من مواطني محلية ود الحليو ومنطقة حمداييت واستقبالهم لللاجئين قبل أي تدخلات من الجهات الحكومية والمنظمات الأممية والوطنية الإنسانية وتوفير بعض الاحتياجات خاصة الغذاء والمياه.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - احتدام المعارك بإثيوبيا يدفع بمزيد من اللاجئين نحو السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق