اخبار السودان اليوم - تاور: الدولة مهتمة بضمان حقوق العائدين من “الجنوب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 9, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
أكد بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي اهتمام الدولة بشريحة السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان، وضمان حقوقهم وتوفير كافة الخدمات الضرورية لهم .
وتقدم تاور خلال مخاطبته تدشين عملية معالجة الرقم الوطني للعائدين من دولة جنوب السودان بمعهد تدريب معلمي محلية أمدرمان تقدم بالاعتذار عما لحق بهذه الشريحة من ضرر وأذى بسبب سياسات النظام البائد. وقال ” أنتم لستم عبئا على الدولة بل مكسبا لها ، وينبغي علينا تلبية كافة مطالبكم وتأمين حقوقكم .” لافتاً إلى أن النظام البائد حرم هذه الشريحة من السودانيين من أبسط حقوقها.
وأضاف بروفيسور تاور أن هذه الخطوة المهمة تأتي لرد الإعتبار لهذه الشريحة التي قدمت نموذجا للتعايش والتواصل مع دولة جنوب السودان من خلال القيم والمبادئ، منوها إلى الدور الذي لعبته في تعزيز العلاقات الممتدة مع دولة جنوب السودان مجددا إلتزام الحكومة بمعالجة كافة أوجه الضرر التي لحقت بالعائدين فيما يتعلق بالوظائف في الخدمة المدنية والتعليم والصحة وغيرها من حقوق المواطنة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - تاور: الدولة مهتمة بضمان حقوق العائدين من “الجنوب” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق