اخبار السودان اليوم - تحذيرات من إصابة  الآلاف الأطفال بشلل في جنوب السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 8, 2020

جوبا: وكالات
قالت منظمة إنقاذ الطفل، إن الآلاف الأطفال في جنوب السودان معرضون لخطر تفشي شلل الأطفال بعد تسجيل حالات الإصابة في عدد من مناطق جنوب السودان هذا العام.
وبحسب المنظمة، فقد تم تسجيل ما لايقل عن تسع حالات جديدة لشلل الأطفال في بحر الغزال الكبرى، برغم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا خالية من فيروس شلل الأطفال قبل ثلاثة أشهر.
وجاء في البيان: “تقول منظمة الصحة العالمية إن الحالات الجديدة في جنوب السودان هي من فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح – 2، وهي طفرة في شكل ضعيف من الفيروس تم إعطاؤه من خلال التطعيم”.
وقالت منظمة إنقاذ الطفل، إن هذا قد يؤدي إلى مقاومة اللقاحات التي يمكن أن تسرع من العدوى.
وقالت راما هانسراج، المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفل، في بيان: “عادة ما ينتشر شلل الأطفال بسرعة في المناطق التي تفتقر إلى المياه النظيفة والآمنة. كما أن العنف والفيضانات في بعض أجزاء البلاد تعرقل الوصول إلى الخدمات الصحية ، مما يدفع الأطفال غير المحصنين إلى مخاطر عالية للإصابة “.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - تحذيرات من إصابة  الآلاف الأطفال بشلل في جنوب السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق