اخبار السودان اليوم - المهدي يطلق حملة “النداء” الوطني لمناهضة التطبيع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

نوفمبر 1, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
دعا زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي إلى إطلاق حملة للنداء الوطني لإنقاذ السودان من ماسماه أداة للتقطيع، في إشارة إلى التطبيع مع إسرائيل.
ونوه المهدي في بيان له إلى عوامل عديدة وراء “استهداف” الخرطوم للتطبيع مع تل أبيب منها أن السودان الجار المشترك لمصر أكبر دولة مستهلكة لمياه النيل، وإثيوبيا أكبر دولة منتجة لها، “وبينهما تعبئة عدائية وأنه ينبغي الحيلولة دون تفجير حرب بينهما مدمرة لهما بل انتحارية”.
ورأى المهدي أن اتفاق الخرطوم يمثل إضافة نوعية لحركة التطبيع “لأن فيها نظاما سياسيا مقنن للتعددية الفكرية والسياسية”.بجانب “هزيمة لاءات السودان الثلاث المناهضة للتطبيع، وربطها بادعاءات وهمية”. وأكد المهدي أن “التطبيع بهذه الطريقة الابتزازية يدل على عدم الوعي بإحساس السودانيين الكبير بالكرامة، وحتى الذين يؤيدونه سينفرون”.
وقال المهدي إن حزب الأمة لن يقف منفرداً، وأنه يرجى تكوين الجبهة الوطنية الديمقراطية لحماية السلام من التشويه، ولحماية الوطن من التدمير.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - المهدي يطلق حملة “النداء” الوطني لمناهضة التطبيع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق