اخبار السودان اليوم - حمدوك يتسلّم نص اتفاق السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 15, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
سلّم وفد وساطة دولة جنوب السودان نص اتفاق السلام لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك. وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس أن وفد وساطة دولة جنوب السودان بقيادة المستشار/توت قلواك، و د. ضيو مطوك، مقرر لجنة الوساطة ووزير الاستثمار بدولة جنوب السودان، سلّم رئيس مجلس الوزراء نص اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا وذلك تمهيدا لبدء تنفيذه.
و قال المستشار قلواك “إن اللقاء في اطار التشاور مع القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء بشأن تنفيذ اتفاق السلام وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها حسب بنود الاتفاق”.
وأوضح توت أن اللقاء الذى تم مع رئيس مجلس الوزراء، ناقش أيضاً كيفية استئناف الحوار بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل يوم 21 أكتوبر الحالي في جوبا تضم خبراء من السودان وشركاء السلام بشأن الإعداد والتحضير لاستئناف الحوار، واضاف: “التوصيات التي ستتوصل لها الورشة ستُنزّل لأرض الواقع”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - حمدوك يتسلّم نص اتفاق السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق