اخبار السودان اليوم - النيابة توجه الاتهام لبكري وهاشم عثمان في قضية المتهم الهارب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 14, 2020

الخرطوم – بخيتة زايد
وجهت نيابة مكافحة الفساد أمس الثلاثاء، تهما في مواجهة رموز النظام السابق بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس المخلوع ، وهاشم أحمد الحسين مدير عام الشرطة الأسبق،  وأبو عبيدة سليمان عوض الكريم مدير سجن كوبر السابق، تحت المواد (21 26 89 90 91) من القانون الجنائي، المتعلقة على التوالي (بالاشتراك تنفيذا لاتفاق جنائي والمعاونة، والموظف العام الذي يخالف القانون بقصد الأضرار أو الحماية. والموظف العام الذي يسيء استعمال سلطة الإحالة إلى المحاكمة أو الاعتقال. والموظف العام الذي يمتنع عن القبض أو يساعد على الهرب)
وتصل عقوبة التهم الموجهة للمتهمين، للسجن عشرة أعوام والغرامة أو العقوبتين معا.  في البلاغ المقيد بالرقم 228‪2019‪، والخاص ببلاغ هروب المدان فهد عبد الواحد الذي تم القبض عليه في قضية مخدرات وصدر الحكم في مواجهته بالسجن المؤبد وأودع السجن.
ووجهت النيابة باتخاذ إجراءات استرداد للمتهم الهارب فهد عبد الواحد  ومخاطبة إدارة الإنتربول الدولي لتكثيف جهودها لإسترداد المتهم.
يذكر أنه تم إخطار المتهمين أمس بتوجيه الإتهام في مواجهتهم، وتم تسليمهم صورة من القرار. واوصت النيابة بإحالة البلاغ للمحكمة، عقب مهلة الأسبوع المحددة لتقديم الاستئناف ما لم تصدر قرارات لاحقة من الجهات الاستئناف الأعلى.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - النيابة توجه الاتهام لبكري وهاشم عثمان في قضية المتهم الهارب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق