اخبار السودان اليوم - البنك الدولي: “400” مليون دولار للإصلاح الاقتصادي في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 12, 2020

الخرطوم: وكالات
وافق البنك الدولي على تخصيص 400 مليون دولار لتمويل جهود الحكومة السودانية لدعم الأسر الفقيرة، أثناء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية القاسية والجذرية خلال الفترة الانتقالية.
وصادق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، على مذكرة جديدة لدعم خطط الحكومة الانتقالية لإصلاح الاقتصاد وإرساء الأسس التي تكفل قيام نظام اجتماعي أكثر إنصافًا، ووافق المجلس على منحتين للسودان تبلغ كل منهما 200 مليون دولار، والأولى هي منحة لبرنامج دعم الأسرة في السودان (SFSP)، والثانية لصالح الصندوق الاستئماني لدعم الانتقال والإنعاش في السودان (STARS). كما نقل موقع (سودان تربيون).
ويهدف البرنامج إلى تقديم التحويلات النقدية وتحسين أنظمة حماية الأسر السودانية المتضررة من الإصلاحات الاقتصادية المتوقعة وغيرها من الصدمات قصيرة الأجل.
وذكر البيان أن مذكرة العمل مع السودان تركز على مساعدة الحكومة السودانية في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتسريع التقدم نحو معالجة تحديات ديون البلاد، بما في ذلك إلغاء الديون المستحقة للبنك الدولي، وأفاد بتلقي 170 مليون دولار خاصة ببرنامج دعم الأسرة من المانحين حتى الآن.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - البنك الدولي: “400” مليون دولار للإصلاح الاقتصادي في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق