اخبار السودان اليوم - مصر: نفوق جماعي لكائنات بحرية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 12, 2020

القاهرة: وكالات
أعلنت ، أمس الأحد، رصد حالة نفوق جماعي لكائنات بحرية جنوب محمية وادي الجمال في البحر الأحمر. وأصدرت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تكليفا بتشكيل فريق عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر لمعاينة موقع البلاغ لتحديد نوع الحيوانات النافقة والأسباب التي قد تكون أدت إلى نفوقها واتخاذ ما يلزم نحو التعامل مع الحيوانات النافقة بشكل آمن وطبقا للمعايير الصحية المتبعة في مثل تلك الحالات.
وذكرت الوزارة، في بيان لها: “انتهت أعمال المعاينة إلى رصد عدد أحد عشر درفيلاً متفاوتة الأحجام من نوع الفم الزجاجي، متواجدة جميعها بالقرب من بعضها على الشاطئ في مساحة تقدر بحوالي مائتي متر مربع. وقد دلت أعمال فحص جثث الدرافيل النافقة إلى أنها تضم سبع إناث ناضجة وذكرا واحدا ناضجا وثلاثة درافيل صغيرة في طور الرعاية وكانت جميعها في حالة رميّة متأخرة”.
وتابع: “بمسح المنطقة البحرية المواجهة لموقع تواجد الدرافيل النافقة اتضح أنها عبارة عن منطقة نمو للشعاب المرجانية شريطية الشكل تمتد من الشاطئ لمسافة تقدر بحوالي خمسة كيلومترات في اتجاه المياه المفتوحة”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مصر: نفوق جماعي لكائنات بحرية في البحر الأحمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق