اخبار السودان اليوم - حميدتي: وزارة الثروة الحيوانية تتحمل مسئولية إعادة صادر الماشية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 12, 2020

الخرطوم- نازك شمام
حمل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وزارة الثروة الحيوانية 85 % من مسؤولية إرجاع صادر الماشية من المملكة العربية السعودية، واستهجن حديث وزير الثروة الحيوانية المكلف، عادل فرح بأن وزارته تتحمل 15 % فقط من المسؤولية، وقال إن المحاجر والفاكسينات كلها مسؤولية وزارة الثروة الحيوانية.
إلا أنه عاد وقال: “الوزارة ما عندها حاجة في يدها.. العين البصيرة واليد القصيرة”.
ودعا حميدتي لدى مخاطبته ورشة عمل أزمة صادرات الماشية وآفاق الحلول باتحاد الغرف التجارية (السبت) لإيقاف صادر الماشية لمدة يومين أو ثلاثة حتى تنخفض أسعار اللحوم في السوق الداخلي وأضاف: “في ناس ما لاقين يشمو ريحة اللحمة”.
وأكد على أهمية التعرف على مطلوبات السعودية والعمل على تنفيذها. ورهن حميدتي خروج البلاد من الأزمة الراهنة بإخلاص رجال الأعمال وقال إن “السودان الآن على رجال الأعمال إذا أخلصتو حتمرقو البلد دي وإذا بقيتو ناس مصالح ستفقدون ما في أيديكم”، ودعا إلى بسط هيبة الدولة في قطاع الاستثمار وأشار إلى مراعاة مصالح البلد في الاستثمار والتعاملات ونادى رجال الأعمال لحلحلة مشاكلهم”. ولوح بإيقاف زراعة المستثمرين للبرسيم حال لم تستفيد البلاد بنسبة 70 %، متسائلا عن ذهاب عائدات صادر البرسيم وقال إن “الحكاية في النهاية مصالح”
وأكد حميدتي أن الحديث عن أن السودان سلة غذاء العالم وامتلاك ل 180 مليون رأس من الماشية هو مجرد أحلام وحديث غير موجود على أرض الواقع وأكد على معاناة المواطنين من الجوع وأقر بوجود قصور في مجال البنى التحتية لقطاع الثروة الحيوانية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - حميدتي: وزارة الثروة الحيوانية تتحمل مسئولية إعادة صادر الماشية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق