اخبار السودان اليوم - إثيوبيا تعلن اكتمال بناء “76.3 %” من سد النهضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 12, 2020

أديس: وكالات
أعلنت إثيوبيا، السبت، اكتمال بناء 76.3 % من سد النهضة الذي تشيده على النيل الأزرق ويثير خلافات مع والسودان خشية تأثر حصتهما من المياه، في وقت لم تصل فيه المفاوضات الثلاثية إلى اتفاق يضمن مصالح كافة الأطراف بشأن عملية الملء والتشغيل.
وقال وزير المياه والري الإثيوبي، سليشي بقلي، إن أعمال الإنشاءات التي تم تنفيذها بسد النهضة بلغت 76.3 % حتى الآن.
وأضاف الوزير الإثيوبي، خلال تقديمه تقرير الوزارة للربع الأول من العام المالي، الذي بدأ في يوليو الماضي، أن أعمال البناء زادت بنسبة 2.05 % في الربع الأول، من المخطط له 1.6 % لافتاً إلى أن ذلك حقق نجاحا كبيرا من الخطة المستهدفة.
وأوضح أنه بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال فصل الخريف ، فقد أصبحت هناك مياه كافية بمختلف السدود الإثيوبية مايمكنها من توليد الطاقة بصورة سهلة وسلسلة.
وذكر، بقلي، أن بلاده حققت عائدات أكثر من 27 مليون دولار أمريكي من بيع الكهرباء خلال العام المالي الحالي إلى كل من السودان وجيبوتي، مشيراً إلى أن 17.7 مليون دولار تحققت من بيع الكهرباء للسودان و9.8 مليون دولار من جيبوتي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - إثيوبيا تعلن اكتمال بناء “76.3 %” من سد النهضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق