اخبار السودان اليوم - قادة الحركات يصلون الخرطوم لإنفاذ اتفاق جوبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 9, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
وصل العاصمة الخرطوم ظهر أمس قادماً من جوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس وفد التفاوض الحكومي الفريق أول محمد حمدان دقلو يرافقه مفوضو حركات الكفاح المسلح لتنفيذ مصفوفة السلام، بعد المشاركة في توقيع اتفاق السلام بين الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح.
وكشف دقلو في مؤتمر صحفي بالمطار عقب عودته، عن كسر الجمود والتصافي مع القائد عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال متعهدا بتحقيق السلام مع الحلو والقائد عبد الواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان.
وبشر دقلو بانتهاء عهد الحروب والدخول لمرحلة البناء والتنمية، مرحبا بعودة مفوضي الحركات المسلحة للخرطوم لتنفيذ مصفوفة اتفاقية السلام. وأكد التزام الحكومة بتنفيذ الجداول الزمنية لمصفوفة اتفاق السلام متوقعا أن الأيام القادمة ستظهر نتائج مبشرة للشعب السوداني مطالبا “الأجهزة الإعلامية بنشر المعلومات الدقيقة دون تلفيق للخروج بهذا البلاد إلى بر الأمان”.
وقال ياسر سعيد عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال إن هذا اليوم يعتبر مختلفا عن أيام السودان، لأنه يؤسس لمرحلة جديدة باتحاد القوى التي قامت بالثورة والتغيير وهي متنوعة، قوى الثورة التى عملت بالعمل السلمي وقوى الثورة التي عملت عبر الكفاح المسلح بالإضافة إلى القوى التى شاركت بالتغيير من القوات النظامية من القوات المسلحة والدعم السريع.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - قادة الحركات يصلون الخرطوم لإنفاذ اتفاق جوبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق