اخبار السودان اليوم - سلفاكير: تطبيق اتفاق السلام السوداني ليس عملا سهلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 3, 2020

أكد رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، أن تطبيق اتفاق السلام السوداني، ليس عملا سهلا خاصة مع الظروف التي تواجه السودان الآن، مناشدا الأسرة الدولية والعالم العربي الالتزام بتعهدات دعم تطبيق الاتفاق.
وقال سلفاكير – في كلمته خلال حفل توقيع اتفاق السلام بشكل نهائي بين الحكومة السودانية و “الجبهة الثورية” في جوبا اليوم السبت، إن هذا الحدث تاريخي، وعلى مواطني جنوب السودان أن يفخروا بجهود بلادهم لتحقيق السلام في السودان، رغم التحديات في جنوب السودان.
وأوضح أن وساطة جنوب السودان هي وفاء لدين لدور يستمر السودان في القيام به، لتحقيق السلام في جنوب السودان، لافتا إلى أن جنوب السودان لم تسير في طريق السلام وحدها، حيث تلقت دعما وتشجيعا من الأسرة الدولية والمجتمع الإقليمي.
وحث الرئيس سلفاكير، عبد العزيز الحلو رئيس “الحركة الشعبية – شمال – جناح الحلو”، وعبد الواحد نور رئيس “حركة تحرير السودان – جناح عبد الواحد نور”، الانضمام إلى السلام، مشددا على أن جنوب السودان لن تتوانى عن الاستمرار في جهودها لتحقيق السلام.
وأكد الالتزام بتحقيق المصالحة والسلام في جنوب السودان ومعالجة الخلافات بالحوار

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - سلفاكير: تطبيق اتفاق السلام السوداني ليس عملا سهلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق