اخبار السودان اليوم - مستشار حمدوك: نسعي لضم “الرافضين” لاتفاق جوبا لاكتمال عملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 2, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
أوضح مستشار رئيس الوزراء لشؤون السلام الدكتور جمعة كندة، أن الوفود تتوالى في الوصول إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان من الخرطوم والولايات خاصة ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان. وأضاف أن الجهود ستتواصل لاكتمال عقد السلام الشامل بانضمام بقية حركات النضال المسلح المتوقع في الفترة القادمة.
وتوقع كندة في تصريحات صحفية أن تشهد مراسم توقيع اتفاق السلام غدا السبت مشاركة واسعة على المستوى الإقليمي خاصة دول الإيقاد والجوار والدول الصديقة والشقيقة التي شاركت وساهمت في عملية المفاوضات في مراحلها المختلفة خاصة دول تشاد والإمارات وإثيوبيا وغيرها من الدول.
كما بين أن البلاد موعودة بتوقيع اتفاقية يشهدها المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختلفة، وأن هذا الأمر يعتبر استفتاءً مُبكّرًا بأن السودان سينتقل من مرحلة اللا حرب واللا سِلْم التي كان يعيشها بعد سقوط النظام البائد إلى مرحلة بداية عملية السلام الشامل في السودان.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مستشار حمدوك: نسعي لضم “الرافضين” لاتفاق جوبا لاكتمال عملية السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق