اخبار السودان اليوم - محمد الفكي: إذا لم تتحسّن حياة الناس من الأفضل الذهاب لخيارات أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 1, 2020

الخرطوم: اليوم التالي
رهن عضو مجلس السيادة محمد الفكي إستمرار الحكومة بتحسن الوضع الاقتصادي،  واعتبر الملف الاقتصادي ومعاش الناس من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة.
وقال الفكي في تصريحات ”اذا لم تتحسن حياة الناس فمن الافضل الذهاب إلى خيارات أخرى”، وأضاف “على أطراف الإتفاقية ( الحرية والتغيير والمكون العسكري) بحث  الامر، وما إذا كان هنالك امكانية لإحداث تعديلات جذرية، وإشراك الشعب في هذا النقاش المصيري”.
وذكر الفكي  إن تعدد مراكز القوى داخل الحكومة خلق واقعا معقدا، لافتا إلى إن اتفاق السلام يمثل فرصة لإعادة صياغة المشهد باكمله”.
ووصف الفكي العلاقة بين المدنيين والعسكريين بأنها “مليئة بالهواجس”.
وذكر الفكي أنه “متفائل جداً”، وزاد “ليس تفاؤل مجاني ولكنه مسنود بالعمل المستمر، وكل المعطيات تقول اننا سنجتاز هذه الايام الصعبة إلى رخاء دائم ونظام سياسي مستقر”.
ودعا الفكي لمناقشة كل تلك القضايا بشجاعة ومسؤولية،  وفي رده على الانتقادات التي توجه لأداء المدنيين بالمجلس السيادي، علق الفكي قائلاً” هل قرأ هولاء النقاد الوثيقةالدستورية”.
وتابع ” نحن أيتام الوثيقة الدستورية”، _يقصد المدنيين بمجلس السيادة _ موضحا عندما يكون الامر متعلق بالامور التنفيذية يناقش في مجلس الوزراء، وعندما يكون سياسي يناقش بين الحرية والتغيير والمكون العسكري في مجلس السيادة، واردف “لاتبحث عن اى صلاحيات، ولكن هنالك خلل واضح ينبغي تعديله”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - محمد الفكي: إذا لم تتحسّن حياة الناس من الأفضل الذهاب لخيارات أخرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق