اخبار السودان اليوم - أكثر من (800) جثة تتراكم في مشارح الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أكتوبر 1, 2020

الخرطوم: اليوم التالي:
كشف مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، هاشم محمد صالح، عن وجود أكثر من (800) جثة بالمشارح منذ فض إعتصام القيادة العامة العام الماضي.
فيما وصف نقيب المحامين الاستاذ علي قيلوب، في ورشة تحسين فرص الوصول للعدالة لضحايا الاختفاء القسري واسرهم في السودان والتي نظما المركز الافريقي لدراسات العدالة والسلام ، بفندق القراند هوليداي فيلا، يوم الثلاثاء، وصف جريمة فض الإعتصام بانها مرتبطة بالانظمة الطاغية تلجأ اليها لتخيف الناشطين، وأن جرائم الاختفاء القسري تعاقب عليها القوانين الدولية.
وقال قيلوب، وفقاً لصفحة تجمع أسر شهداء الثورة السودانية ديسمبر 2018، إن على المسؤولين تحسين الفرص لتحقيق العدالة من خلال الاصلاح المؤسسي والقانوني وتعديل القوانيين للكشف عن جرائم الاختباء والاختفاء القسري، منوهاً الى ضرورة ان يلعب الفاعلين في منظمات المجتمع المدني دوراً فاعلاً للكشف عن الجرائم وتضيق الخناق على المجرمين.
فيما وجه رئيس نادي أعضاء النيابة احمد الحلا، هجوماً عنيفاً على الحصانات ووصفها أنها عائق للوصول للعدالة، مؤكدا ان النائب العام لديه الحق فى تفتيش أماكن الاحتجاز التابعة للاجهزة الامنية، وقال ان بعض الاجهزة الامنية لديها اماكن اخفاء المعتقلين مدججة بالسلاح لايمكن الوصول اليها مشدداً على ضرورة توفر الامكانات العملية للوصول للعدالة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - أكثر من (800) جثة تتراكم في مشارح الخرطوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق