اخبار السودان اليوم - الاتحاد الأوروبي: “4.1”  مليون يورو لمتضرري الفيضانات بشرق أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

سبتمبر 24, 2020

الخرطوم: وكالات
أعلن الاتحاد الاوروبي عن منحه مبلغ 4.1 مليون يورو كتمويل إنساني للمتضررين جراء الفيضانات التي ادت إلى نزوح الآلاف من الاسر.
وقال الاتحاد، في البيان الذي تحصل راديو تمازج على نسخة منه، إنه سيتم توفير التمويل من خلال المساعدات الإنسانية عبر المنظمات في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا والصومال وأوغندا.
وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه بالتضامن مع المتضررين في السودان، جنوب السودان وإثيوبيا والصومال وأوغندا، وأوضح أن شدة الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الفيضانات، في المنطقة جاءت بسبب التغيير المناخي الشيء الذي قد يؤدي إلى تفاقم وضع مؤلم لمئات الآلاف من الأشخاص الضعفاء والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وأشار البيان إلى أن تمويل الاتحاد الأوروبي هذا سيوفر  المأوى للنازحين بالإضافة إلى المساعدة النقدية لتلبية احتياجاتهم الفورية بما في ذلك الغذاء والدواء.
وقال الاتحاد إن مبلغ الـ”4.1″ مليون يورو، سيتم تقسيمه بين الدول الخمس، كالاتي: 1 مليون يورو للسودان و1.4 مليون يورو لجنوب السودان، و 900 ألف يورو لإثيوبيا ، 700  ألف يورو للصومال و 100,000 يورو لأوغندا.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الاتحاد الأوروبي: “4.1”  مليون يورو لمتضرري الفيضانات بشرق أفريقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق