اخبار السودان اليوم - توقيف “41” إرهابياً بحوزتهم مواد متفجرة تكفي لنسف الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

سبتمبر 17, 2020

الخرطوم – بخيتة زايد
اعلن النائب العام مولانا تاج السر الحبر القبض على (41) متهما من عناصر خلية إرهابية تخريبية إثر مداهمات نفذتها قوات الدعم السريع في الخرطوم، بحوزتهم مواد متفجرة تتمثل في نترات الأمونيوم.
وقال في تنوير صحفى أمس الأربعاء، بمباني النيابة العامة بالخرطوم، إنه تم العثور على مواد متفجرة تشكل خطرا أمنيا على مستوى السودان والدول المجاورة، إثر معلومات وصلت إلى الدعم السريع تفيد بوصول مواد متفجرة، وتم وضع (12) كمين منفصل أسفر عن ضبط المتفجرات والمتهمين، وأوضح الحبر أن المواد المتفجرة المضبوطة شديدة الخطورة وشبيهة بالمتفجرة في مرفأ بلبنان.
وأشار النائب العام إلى أن المواد الخطرة المضبوطة موجودة حاليا بحوزة الدعم السريع، وأنه بعد تحليلها في الأدلة الجنائية جاءت الإفادة بأنها يمكن أن تنسف العاصمة الخرطوم.
وقال إن هناك ظاهرة لجماعات إرهابية تؤرق السلطات بالبلاد. وظهرت خلايا في مناطق مختلفة في العاصمة مثل خلية شرق النيل في الحاج يوسف، وأضاف ان الظاهرة مقلقة ولابد من تفكيك تلك الخلايا.
وأوضح العميد علاء الدين محمد عبد الجليل مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية أنه جرى ضبط كمية من المتفجرات، من بينها شحنة مهمة من نترات الأمونيوم. وأضاف: نترات الأمونيوم موجودة في السوق المحلي لكن إذا أسيئ استخدامها تصبح خطيرة جدا، مثل ما حدث في انفجار بيروت. وأشار إلى أن  الإرهابيين يستغلون نترات الأمونيوم كمادة متفجرة أساسية.
وقال العميد ركن جمال الدين جمعة الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، إن المتفجرات تشمل 850 لوح tnt،
3594 كبسولة تفجير، 13 لفة سلك تسجيل إضافة إلى 4 جوالات بودرة نترات، وكشف جمعة أن جزءا من المتفجرات تم استخدامها في محاولة تفجير موكب الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس وزراء الحكومة  الانتقالية في مارس الماضي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - توقيف “41” إرهابياً بحوزتهم مواد متفجرة تكفي لنسف الخرطوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق