اخبار السودان اليوم - المحكمة تدوّن بيانات المتهمين بتنفيذ انقلاب الإنقاذ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

سبتمبر 2, 2020

الخرطوم – بخيتة زايد
رفضت المحكمة الخاصة بمحاكمة مدبري انقلاب 89 من المدنيين والعسكريين وعلى رأسهم الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد تعليق المحاكمة لعدم تشكيل محكمة دستورية والظروف البلاد السياسية، كما رفضت كل طلبات الدفاع.
وقال قاضي المحكمة العليا المكلف بمحاكمة مدبري انقلاب يونيو 1989 القاضي عصام الدين محمد إبراهيم في قراره في الجلسة المنعقدة أمس الثلاثاء بمعهد التدريب القضائي، بحضور النائب العام تاج السر الحبر، إنه وحسب المادة (303) من الوثيقة الدستورية، فإن المحكمة الدستورية محكمة قائمة بذاتها ومنفصلة لا علاقة لها بالسلطة القضائية التي يحكمها القانون الجنائي وإن المحكمة الدستورية اختصاصها الدستور وإن قانون الإجراءات الجنائية ليس فيه مسوغ قانوني يقضي بتعليق إجراءات جلسات هذه المحاكم، وأضاف القاضي أن المحكمة في جلستها الأولى أعلنت أنها تقف على مسافة واحدة من الأطراف، وتضع نصب عينها وتشدد على الطلبات القانونية.
وبخصوص طلب إيجاد قاعة بديلة عوضا عن قاعة المحكمة الحالية قال القاضي بأنه قدم طلبا للسلطة القضائية بذلك وإلى حين البت فيه ستستمر الجلسات في القاعة الحالية، طالبا من هيئة الدفاع اقتراح قاعات بديلة وسيدعم مقترحاتهم ،واقترح محامي الدفاع “نادي الشرطة او قاعة الصداقة”. وقامت المحكمة بتدوين بيانات (25) متهما وحددت جلسة منتصف سبتمبر الجاري لمواصلة السير في الإجراءات .

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق