اخبار السودان اليوم - الوساطة تحدد أسبوعين للجنة مصفوفة اتفاقية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

سبتمبر 2, 2020

جوبا – (اليوم التالي)
عقد وفد الحكومة السودانية لمفاوضات السلام برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو، وقيادات أطراف التفاوض اجتماعا أمس بفندق بيراميد بالعاصمة جوبا.
وأعلن رئيس الجبهة الثورية السودانية د. الهادي إدريس يحيى، في تصريح صحفي عقب الاجتماع عن استعدادهم لتحمل المسؤولية كاملة من الآن وصاعدا في المساعدة على استقرار البلاد، وقال: “عقدنا اجتماعا مشتركا بين وفد الحكومة وأطراف التفاوض، تناقشنا معا حول ما علينا فعله بعد التوقيع بالأحرف الأولى، فهنالك قضايا متعلقة بالمصفوفة الزمنية لتنفيذ الاتفاق وهذا الأمر يحتاج وقتا وعملا فنيا”، وأضاف الهادي بأنه ستكون هناك لجان فنية خاصة بالترتيبات الفنية والقضايا السياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا ليتم تحديد جداول زمنية لتنفيذ الاتفاق.
وقال رئيس الجبهة الثورية إن الوساطة حددت فترة أسبوعين للانتهاء من عمل لجنة المصفوفة ونتوقع الانتهاء منه خلال هذه الفترة وبعد ذلك يكون الترتيب للتوقيع النهائي، وأوضح أن الجميع في الاجتماع أمنوا على الروح الإيجابية للتفاوض وسنستمر في الروح لتنفيذ الاتفاق، وندرك التحديات التي تمر بها البلاد سواء كانت سياسية أو اقتصادية ولا يمكن عبور ذلك إلا من خلال كل المكونات.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق