اخبار السودان اليوم - كباشي: الجيش على قلبٍ واحدٍ وسيخيب ظنّ من يحاولون زرع الفتنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كادوقلي_ (اليوم التالي)

أوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي، شمس الدين كباشي، أنّ القوات المسلّحة وقوات الدعم السريع تعمل على قلب رجلٍ واحد في ؛ وذلك للمحافظة على أمن البلاد واستقرارها، معلنًاً عن أنّ من يحاولون زرع الفتنة داخل المنظومة الأمنية سيخيب ظنهم.

وقال كباشي إنّ الانسجام سائدٌ بين جميع مكونات القوات المسلّحة، مطالبًا بعدم الالتفات إلى الشائعات التي أطلقت مؤخرًا.

وخاطب شمس الدين كباشي ضباط وضباط صف وجنود الفرقة ”14″ مشاة بكادوقلي ضمن زيارته التي ستستغرق”4″ أيام، مؤمنًا على الدور الكبير الذي تضطلع به الفرقة فى حفظ الأمن واستتباب الاستقرار فى ولاية جنوب كردفان.

وأشار إلى أنّ زيارته للولاية تجيء لتقديم واجب العزاء لأسر من فقدوا أرواحهم في الأحداث الأخيرة.

وتابع:” أتينا لتقديم واجب العزاء في الأحداث الغريبة على مجتمع الولاية، والتي حاول البعض وضعها فى قالب القبلية القبيح، وهذه الزيارة كانت فرصة للوقوف على الأوضاع على الأرض والاستماع إلى جميع الأطراف”.

ووجّه كباشي رسالةً إلى الجميع طالبهم فيها بالعمل والتعاون من أجلّ تفويت الفرصة على دعاة الفتنة بين الأهل فى جنوب كردفان، ومن يحاولون الزجّ بالقوات النظامية فى الصراع.

ووصل عضو مجلس السيادة، شمس الدين كباشي بقيادة وفدٍ إلى مدينة كادوقلي في زيارة تهدف إلى الوقوف على الأوضاع بالولاية بعد الأحداث التي شهدتها مؤخرًا.

وتأتي الزيارة بعد الصراعات القبلية التي اندلعت في الولاية وأدّت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وستستغرق الزيارة أربعة أيام تشمل لقاءات وفعالياتٍ، بجانب اجتماع مع حكومة الولاية ولجنة الأمن، واجتماع مشترك مع الإدارات الأهلية وقوى إعلان الحرية والتغيير، وزيارة إلى محليتي الدلنج وأبو جبيهة.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق