اخبار السودان اليوم - اتجاه لتمديد الحظر والوزير يتوقع ألف حالة إصابة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مايو 5, 2020

الخرطوم_ (اليوم التالي)

كشف أكرم علي التوم، وزير الصحة الاتحادية عن اتجاه لتمديد الحظر الكامل للتجوال المطبق في ولاية الخرطوم منذ 18 أبريل الماضي والذي ينتهي يوم الجمعة المقبل، ولم يحدد مدى الفترة الجديدة المقترحة للحظر.

وقال التوم في التنوير اليومي بعد اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية لمواجهة فيروس إن الحظر الكامل لم يطبق بالصورة المطلوبة، مشيرا إلى أن ساعات رفع الحظر اليومية المطبقة حاليا لم يكن عليها إجماع حين تم إعلانها، داعيا الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين المطلوبة في الأحياء لتقليل الحركة والزحام. وحذر من خطورة الموقف الصحي في ظل ارتفاع المنحنى الوبائي ووصول الإصابات إلى 100 إصابة في اليوم وتوقع أن تصل الإصابات إلى 1000 إصابة بنهاية الأسبوع الحالي ما لم يلتزم المواطن بالضوابط الصحية.

وسخر وزير الصحة من اتهامات بعض أطباء ومنسوبي النظام البائد مؤكدا اجتهاد وتفاني الكوادر الطبية في هزيمة الفيروس رغم التحديات التي يواجهونها، وقال التوم “حتى طبيب الخاص أصبح يتحدث عن مشاكل الأطباء، وتساءل أين كان أطباء النظام البائد حين كان الناس يموتون في ساحة الاعتصام، وقال إن النظام الصحي المتهالك موروث من سياسات البشير ومامون حميدة.

وكشف التوم عن اجتماع مرتقب يوم غد الأربعاء مع مجلس الصيدلة والسموم ومصانع وشركات الأدوية بالسودان والوزارات المختصة للاتفاق على وضع أسعار معقولة للأدوية والوقوف على احتياجات المصانع لتحقيق ذلك.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق