اخبار السودان اليوم - الإعلان عن حالتي إصابة جديدتين بفايروس كورونا في الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 28, 2020

الخرطوم_ (اليوم التالي)
اعلنت وزارة الصحة الاتحادية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة عن تأكيد حالتين إضافيتين أثبت الفحص المعملي بأنهما مصابتين بمرض الكورونا المستجد المسمى COVID-2019. ليصل عدد المصابين في السودان إلى خمسة بينهم حالة وفاة.
وكشفت بأن المريضين رجلان سودانيان قدما إلى الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال الاسبوع الماضي.
واوردت تفاصيل الحالتين كالآتي:
الحالة رقم (4) رجل في الستينيات ويسكن ولاية الخرطوم. وهو الآن في عنبر العزل. وكان قد وصل إلى السودان من فرنسا يوم الجمعة 20 مارس. وتاريخ التبليغ كان يوم 25 مارس وهو نفس يوم دخوله لعنبر العزل.  وكان تاريخ أخذ العينة  25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة  اليوم الجمعة 27 مارس بعد الساعة السابعة ونصف ليلاً. وهو يتلقى الرعاية الطبية الآن في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف عليه والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.
والحالة رقم (5) رجل، في الثلاثينيات من العمر الآن بعنبر العزل ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل إلى السودان من العربية المتحدة يوم الجمعة 21 مارس.  تاريخ دخوله لعنبر العزل هو  25 مارس، تاريخ أخذ العينة 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية  بنتيجة العينة هو اليوم الجمعة 27 مارس الساعة السابعة ونصف ليلاً. وهو يتلقى الرعاية الطبية الآن في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف عليه والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.
سوف تفيد وزارة الصحة الاتحادية  بأي مستجدات أو تفاصيل أخرى وترجو من المواطنين الكرام الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 او 221 من اي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف اي تجمعات واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم وأسرهم ومخالطيهم.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق