اخبار السودان اليوم - استلام النائب العام التقرير النهائي من لجنة أحداث الجنينة ومعسكر “كريندق”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 26, 2020

الخرطوم_ (اليوم التالي)
تسلم مولانا تاج السر علي الحبر، النائب العام لجمهورية السودان اليوم الخميس التقرير النهائي للجنة التحقيق والتحري في أحداث مدينة الجنينة ومعسكر (كريندق) من أعضاء لجنة التحقيق بمكتبه بالنياية العامة بالخرطوم.
وذكرت اللجنة أن التقرير المقدم للنائب العام اشتمل على حيثيات التحري والضبطيات والاجراءات المتخذة بواسطة اللجنة وتوصيات اللجنة.
وكشفت اللجنة عن تقييد (37) دعوى جنائية في مواجهة المتهمين، شملت جرائم القتل والنهب والجراح العمد والشروع في القتل والاتلاف الجنائي ومواد أخرى.
وأصدرت اللجنة أوامر قبض في مواجهة (69) متهماً، وتم القبض على (32) متهماً، ولايزال البحث جارياً للقبض على بقية المتهمين. وأن كافة الدعاوى الجنائية أمام النيابة العامة لمواصلة التحري فيها. وتقدمت اللجنة عبر تقريرها بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تؤدي إلى بسط سيادة حكم القانون في ولاية غرب دارفور. وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم رفع التوصيات بواسطة النائب العام إلى مجلس السيادة الانتقالي.
يذكر أن التقرير احتوى على عدد (102) صفحة وعدد (8) مجلدات شملت الملاحق  والمستندات، إضافة إلى عدد (2) مجلد، بجانب تقرير مسرح الحادث والتقرير الاحصائي الرقمي للخسائر والأضرار.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق