اخبار السودان اليوم - لجنة الطوارئ: تسرب قادمين من الخارج و”الصحة” تتقصى عنهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 24, 2020

الخرطوم- اليوم التالي
كشفت اللجنة العليا للطوارئ عن تسرب قادمين من الخارج دون الخضوع لقيود الحجز الصحي والكشف وترك عناوينهم، وقال صديق تاور، عضو المجلس السيادي، أمس (الإثنين)، إن اللجنة تلقت معلومات حول تسجيل حالات إصابة فى بعض دول الجوار الإقليمى، واعتبر ما ذكر يشكل أمراً مقلقًا بالنسبة للجنة. وأكد تاور، عدم تسجيل أي إصابة جديدة في السودان، ونبه إلى أن هناك بعض المواطنين القادمين من خارج البلاد تسربوا دون الخضوع لقيود الحجر الصحي والكشف اللازم ولم يتركوا عناوينهم.
ونوه إلى أن وزارة الصحة تسعى لمعرفة أماكن تواجدهم ودائرة حركتهم حتى تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحمايتهم وحماية من خالطوهم. وبين أن التقرير الذى قدمته وزارة الصحة أوصى برفع درجة الاستعداد بالبلاد تجنباً للأسوأ حتى لا تحدث مفاجآت يمكن أن تربك خطط اللجنة.
وذكر تاور، أن اللجنة جددت مطالبتها للمواطنين بالالتزام بالموجهات الصادرة من وزارة الصحة والخاصة بالتعامل مع الجائحة بما فى ذلك الالتزام بتجنب التجمعات والتجمهر وإجراءات النظافة والتعقيم، فضلاً عن عدم التساهل مع العمالة الأجنبية فى المنازل ومواقع العمل. و أوضح تاور، أن اللجنة استمعت خلال الاجتماع إلى تنوير حول الأوضاع بالولايات الحدودية لدول الجوار، وأكدت على ضرورة توفير احتياجاتها من الكوادر الطبية ومعدات الكشف الطبي والمواد العلاجية والوقائية اللازمة.
وأضاف: “أن اللجنة اتخذت قرارات فورية فى هذا الشأن، وأمنت على استمرار إغلاق الحدود والمعابر الحدودية كإجراء صحي ضروري خاصة بعد تسجيل إصابات فى المحيط الجغرافى”. ودعا المواطنين العالقين بالخارج إلى تفهم طبيعة هذا الإجراء المؤقت.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق