اخبار السودان اليوم - حماية المستهلك : كورونا أصبح واقعاً مريراً يحتاج إلى قرارات ملزمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 24, 2020

الخرطوم – (اليوم التالي)
أكد نصر الدين شلقامي، رئيس المجلس القومي لحماية المستهلك، أن مرض أو ما يعرف طبياً (بكوفيد 19) أصبح واقعاً مريرًا لا بد من التعامل معه كما يجب وفق الإجراءات العالمية المعلنة من هيئة الصحة العالمية وتعليمات وزارة الصحة الاتحادية.
وأوضح، في تصريح  صحفي أمس (الاثنين)، أن جمعية حماية المستهلك  وكدأبها دائماً تتصدى لتوعية المواطنين سواء كان بحقوقهم أو بالتنوير ورفع الوعي بالنسبة للتعامل في مثل هذه الظروف الصحية والتي تتطلب معرفة والتزاماً تاماً بالمحاذير من الجهات المختصة. وأشار شلقامي إلى ضرورة التصدي للجائحة بجهود رسمية وشعبية، مثمنًا المبادرات المجتمعية وأبرزها مبادرة غرفة المستوردين باتحاد أصحاب العمل.
وأبان أنه كعضو بالمبادرة يؤكد أنها  تستهدف الشرائح الضعيفة في المجتمع مثل دور الإيواء والسجون والمستشفيات وأطراف المدن ببرامج للتوعية وتوزيع مستلزمات الوقاية وتقديم الدعم لمستحقيه في المراحل القادمة إذا ساءت الأحوال، لافتاً إلى أن  نظرة المجتمع للمرض فيها الكثير من الاستسهال وعدم المبالاه رغم وجود كورونا في البلد. مشيراً إلى أن التجمعات ظلت كما هي في الأتراح والأفراح والمقاهي والمطاعم الشعبية وأمام المستشفيات وتجمعات “ستات الشاي” في كل شوارع المدن، ووزارة الصحة مازالت في خانة المناشدة والرجاء، داعيًا الجهات المختصة لاتخاذ قرارات ملزمة. لافتًا إلى ضرورة تصدي المحليات  للتلوث البيئي الظاهر والمتمثل في كمية الأوساخ والكوش داخل الأحياء وعلى الطرقات منبهاً إلى أنها تشكل بؤر تلوث شديدة الخطورة .

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق