اخبار السودان اليوم - دخول (3) حالات اشتباه بـ”كورونا”، مركز العزل بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 24, 2020

الصحة : المالية تخصص مبالغ مقدرة لدعم مجابهة
الخرطوم – (اليوم التالي)
أكدت وزارة الصحة الاتحادية أن وزارة المالية خصصت مبالغ وصفتها بـ”المقدرة” لمجابهة وباء “كورونا” بالبلاد، فيما كشفت الصحة عن دخول (3) حالات اشتباه بـ”كورونا”، مركز العزل بولاية الخرطوم يوم 21 مارس المنصرم، في حين تم إخلاء سبيل (22) ممن أثبتت الفحوصات سلامتهم، وجددت الوزارة تأكيدها بأن الحالات المؤكدة إصابتها بفايروس “كورونا” حالتان فقط وتم الإعلان عنهما في وقت سابق.
واستعرضت اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة خلال اجتماعها أمس (الإثنين) الأوضاع الصحية بالبلاد. وأكد بابكر المقبول، مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة أن وزارة المالية الاتحادية خصصت مبالغ وصفها بالمقدرة لدعم الوزارة لمجابهة وباء كورونا بالبلاد، وأضاف المقبول قائلاً (نحن في “سباق مع التغطية” ولدينا 10 إلى 12 مركزاً حدوديًا وتتم فيها الرقابة يوميًا)، ونوهت التقارير، إلى أن التبليغ الصفري للمعابر الـ10 بنسبة (100%)، وتطرقت التقارير التي استعرضت خلال اجتماع اللجنة إلى الوضع الوبائي العالمي لكورونا وبالسودان.
وكشفت التقارير عن دخول (250) فرد من الدول الموبوءة بالمرض عبر حتى السبت 21 مارس الجاري وتمت متابعة (199) فرد منهم بنسبة (80%) فيما بلغت جملة القادمين منذ 25يناير (1803) أفراد، وتمت متابعة (1045) فردًا منهم بنسبة (80%) .
ولفتت التقارير، إلى أن جملة من أكملوا فترة الـ14 يوماً من القادمين حتى 21 مارس الجاري 927 فرد وتمت متابعة 352 منهم بنسبة 38%.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق