اخبار السودان اليوم - مواقع عالمية تتحدث عن إصابة جديدة بـ(كورونا).. والصحة تنفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 19, 2020

الخرطوم – (اليوم التالي)
نفت وزارة الصحة ما تواتر عن تسجيل حالة جديدة بجائحة ( كوفيد 19) في السودان، وأشارت في تقريرها اليومي أن البلاد لم تشهد أي إصابة جديدة بالمرض، في حين أعلن موقع (COVID-19 Tracker) التابع لشركة مايكروسوفت الأمريكية عن تسجيل إصابة ثانية في السودان، وتكرر الأمر نفسه في موقع (worldmasters) الذي أكد حدوث إصابة أخرى بالفايروس، خلافاً لما ذكرته وزارة الصحة.
وكانت الوزارة أعلنت عن حجز (44) شخصاً مخالطاً وقادماً من دولة تفشى فيها المرض فضلاً عن عزل (10) آخرين بمراكز مخصصة داخل ولاية الخرطوم. وكشف أكرم علي التوم، وزير الصحة في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول، عن عنابر عزل إضافية جارٍ إعدادها، مطالباً المواطنين بالمواصلة في التبليغ والاحتراز. وأعلن أكرم أن جميع أفراد أسرة المتوفى بفايروس “كورونا” ( فيصل) وضعوا في عنبر العزل بكامل طوعهم.
وقال الوزير إنه لم تتأكد حتى الآن أي حالة جديدة لـ(كورونا) باستثناء الحالة الوحيدة المؤكدة، وأضاف أن هناك فقط حالات اشتباه جاءت من دول موبوءة محظور السفر إليها أو غير موبوءة تخالط فيها المشتبهون مع أشخاص يعانون من المرض أو مشتبهين.
الى ذلك أشارت الإحصاءات ليوم أمس (الأربعاء) عن تسجيل إيطاليا (475) حالة وفاة في يوم واحد في رقم قياسي بالنسبة إلى دولة واحدة، كما سجلت منطقة لومبارديا (319) حالة وفاة جراء كورونا ، وأعلنت وزارة الصحة ‎السعودية تسجيل (67) إصابة جديدة بفيروس كورونا، وسجلت فرنسا (89) حالة وفاة جديدة في 24 ساعة.
‏وأعلنت الحكومة البريطانية إغلاق المدارس العامة في كل أنحاء بريطانيا بدءاً من (اليوم). وقال مدير منظمة الصحة العالمية” كورونا عدو للبشرية وأدعو إفريقيا للاستيقاظ واتخاذ الإجراءات لتجنب التجمعات الكبرى”.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق