اخبار السودان اليوم - الحكومة: عمليات لإجلاء سودانيين عالقين في عدد من الدول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 19, 2020

الخرطوم – (اليوم التالي)
كشفت السلطات السودانية، عن قرار يصدر في غضون ساعات باستثناء السودانيين العالقين ببعض المطارات العالمية، لدخول البلاد. وقال محمد الفكي سليمان، عضو المجلس السيادي الناطق الرسمي بإسم المجلس، لـ(باج نيوز) أمس (الأربعاء)، إن الحكومة تنظر في طلبات بالسماح لهم بدخول البلاد، وكان مجلس الدفاع والأمن قد أصدر قراراً بإغلاق المجال الجوي وكافة المعابر البرية والبحرية بالبلاد، وقال الفكي إن السلطات ستفتح المجال الجوي لـ(خمس) رحلات استثناءً لسودانيين عالقين، من مطارات (الشارقة، أبوظبي، ، أديس أبابا، إسطنبول).
وكانت الخطوط الجوية التركية قد أعادت طائرة تتبع لها بعد وقت من إقلاعها بسبب قرار الحكومة بإغلاق المجال الجوي، مما أدى لنشوب أزمة بالمطار. وقال مصدر، إن السلطات كادت أن تستخدم القوة مع الركاب السودانيين الرافضين لإخلائها بعد هبوطها بالمطار، وتمسكوا بنومهم داخلها”، وأضاف الناطق الرسمي المجلس السيادي، أن الحكومة تنتظر الآن في قضية السودانيين العالقين بـ(إسطنبول)، وعدد من المطارات، وقطع بصدور قرار في غضون ساعات يسمح لهم بدخول البلاد.
في وقت كشفت فيه مصادر عن فتح المطار اليوم (الخميس) بصورة مؤقتة لاستقبال رحلتين للخطوط الإثيوبية والإماراتية تم تخصيصهما لإجلاء سودانيين عالقين في مطاري أديس أبابا ودبي.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق