اخبار السودان اليوم - وزير الثروة الحيوانية عودة صادر الماشية نهاية مارس الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 13, 2020

الحكومة: خلو السودان من مرض حمى الوادي المتصدع وانطلاق الصادر
الخرطوم – أماني خميس
أعلن علم الدين عبدالله، وزير الثروة الحيوانية أمس (الخميس), السيطرة على مرض حمى الوادي المتصدع في يناير 2020م أي في أقل من ثلاثة أشهر من ظهور المرض في بؤرة محددة بمنطقة البحر الأحمر. وأشار علم الدين، في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء، إلى اعتراف المنظمة العالمية لصحة الحيوان بخلو السودان من مرض الوادي المتصدع.
وكشف عن بدء الإجراءات الفنية لمعاودة صادر الماشية للمملكة العربية السعودية التي تعد أكبر سوق للماشية السودانية، متوقعا أن تتم إعادة الصادر في 30-3-2020م بعد الحجر الصحي للماشية قبل (30) يوما حسب الاشتراطات التي تم الاتفاق عليها مع المملكة العربية السعودية، وتوقع علم الدين, أن يسهم التعداد الزراعي الشامل المزمع إجراؤه في الفترة من 2020-2022م في وضع إستراتيجية قومية للثروة الحيوانية بالبلاد ويعتبر التعداد أولوية للحكومة الانتقالية، ونوه إلى تقديرات الثروة الحيوانية غير الرسمية لولايات، شمال كردفان تبلغ (22) مليون رأس من الماشية ،وغرب كردفان (23) مليون رأس.
ونبه علم الدين, إلى أن التعداد الزراعي الشامل بالبلاد يأتي بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء والوزارات ذات الصلة في هذا المجال بجانب الاستفادة من الدعم الفني والمالي من المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية ووكالات الأمم المتحدة.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق