اخبار السودان اليوم - السطو على مخزن وتسريب امتحانات المرحلة الثانوية بولاية الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 8, 2020

الخرطوم_ (اليوم التالي)
أعلنت وزارة التربية بوزارة الجزيرة اليوم الأحد عن السطو على مخزن للامتحانات الفصلية الموحدة للمرحلة الثانوية بمحلية الكاملين، وتسريب أوراق عدد من مواد الصف الأول والثاني.
وقالت في بيان انه تقرر إعادة امتحانات (الكيمياء -اللغة العربية – الرياضيات -الجغرافيا – التاريخ) للصف الثاني، ومادتي (القرآن الكريم – الأحياء) للصف الأول لكل المدارس الثانوية بالولاية.
وفيما يلي تورد اليوم التالي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية الجزيرة
وزارة التربية والتعليم
إدارة المرحلة الثانوية
قال تعالى (إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).
الآباء والأمهات، الأخوة المعلمين والمعلمات، الطلاب والطالبات على امتداد ولاية الجزيرة لقد كانت وزارة التربية والتعليم بالولاية أولى الوزارات على امتداد سوداننا الحبيب التي كلفت أحد قيادات لجنة المعلمين بالولاية ليكون مديراً عاماً للوزارة ليبدأ عملية تفكيك التمكين الذى ساد وزارة التربية طيلة حكم الإنقاذ البغيض لذا كان الاستهداف ممنهجناً للوزارة، وكلكم تابعتم ما جرى في الامتحان التجريبي من تسريب مرتب لهذه الامتحانات والآن المجرمون يقبعون فى السجون ينتظرون المحاكمة الناجزة.
لم تمر أيام كثيرة على تلكم الحادثة حتى قام ضعاف النفوس باستهداف الامتحان الموحد للصفين الأول والثانى للفترة النهائية بالسطو على مخزن الامتحانات بإحدى مدارس محلية الكاملين، لقد قامت إدارة التعليم الثانوى بالكاملين بالإجراءات القانونية اللازمة ضدهم والآن ينتظرون المحاكمة الرادعة.
بناءا على التحقيقات لقد ثبت لنا بالدليل القاطع تسريب خمسة مواد للصف الثانى هى (الكيمياء -اللغة العربية – الرياضيات -الجغرافيا – التاريخ) ومادتين للصف الأول هى (القرآن الكريم – الأحياء)، وعليه وحرصاً على العدالة والأمانة، تعلن إدارة المرحلة الثانوية بالولاية إعادة الامتحانات آنفة الذكر ابتداءا من يوم الأحد 2020/3/15م حتى الاربعاء 2020/3/18م.
وعلى جميع مديري التعليم الثانوي بالمحليات عمل الترتيبات اللازمة.
والله ولى التوفيق
رجاء فضل محمد فضل مدير المرحلة الثانوية
بالولاية

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق